منتديات أبنــــاء دبــع الداخل و الخارج - حيث تلتــقى دبــع

[COLOR=darkorchid]الاخوة والاخوات الأكارم ...Very Happy
[B]سلام من الله عليكم ورحمة و بركاتة

نرحب بكم اجمل ترحيب في منتديات دبع
[CENTER]دمتم في رعاية المولى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

[COLOR=darkorchid]الاخوة والاخوات الأكارم ...Very Happy
[B]سلام من الله عليكم ورحمة و بركاتة

نرحب بكم اجمل ترحيب في منتديات دبع
[CENTER]دمتم في رعاية المولى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحباُ بكم في منتديات دبــع ,, حلقــة الوصـل بيـــن أبنـاء دبــع الخـارج و الداخــل ,,

4 مشترك

ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!:

رفعت احمد
    رفعت احمد
    المُدير العام , مؤسس ملتقى أبناء دبع

ذكر عدد الرسائل : 418
    اسم قريتك : دبع الداخل - مائلـــــة
    السكن : صنعاء - ملتقى ابناء دبع
    مقوله مشهوره : ويبقى الأمل ما دامت الحياة

ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Empty ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!:

مُساهمة من طرف رفعت احمد الأحد يوليو 06, 2008 9:57 am

بسمــــ الله الرحمن الرحيمـــــ

سلامُ عليكم ..أعضاء ورواد ومنتسبي دبع احلى طبعاً احلى بوجودكم......

معنا لكم موضوع لو تعرفوا بعدما واحد يكمل يبني بالجص كيف يقع شكلة... هذا هو.....ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Redface

المهم با نخش على طووووووووووول في الموضوع........

والموضوع ومافيه إني رأيت صياح من الصبح بين عدة شباب مطلفسين كل واحد في تخصص علمي وكل واحد يقول ان تخصصه افضل تخصص...
    بغيرتي على بتوع البعسسة ((الهندسة))ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrinقلت اعرفكم على كم تخصص علمي.....ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Rolleyes

شروط دخول الموضوع...........

1- ان تكون بالغ عاقل................ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

2- ان يكون احد الوالدين على الأقل عارف انك داخل الموضوع هذا...........ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

3-ان تكون لابس مهندم يعني .....ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrinديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

3-ان تكون تنتمي لاي حزب سياسي مش مهم معارضة المهم حزب...

4- ان تكون غير متعصب لتخصص دون الثاني..............

شروط الرد في الموضوع................

1- ان تكون مشترك على الأقل بخمسه مواضيع....(( اللي يدخل قاصد ويقول لي عوده لا يردش..)) مش لك يا جوكر... ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

2- عدم الرد بهبالة.......ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

4-ممنوع اضافه اي وجه تعبيري اخجف........... ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

(( انا عارف انها شروط تعجيزيه بالذات الشرط الثاني ))ههههههههههههههها بعضكم ماشاء اللهديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

شروط لعدم الازعاج.......................

عدم اصطحاب الأطفاااااااااااااااااااااااااال.....

احضار المداعه لمن ترغب.... ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Cool

واللي مافيش معاه بجيب له حبه روثمن
    ...............ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

والآن نبدأ بأول تخصص علمي وهو الطبديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin................

.......................................

يتبع.......... لحد يرد جعلة نامس يوز شق اذنة لما يفطرها.......ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrinديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

عدل سابقا من قبل رفعت احمد في الخميس يوليو 10, 2008 9:15 am عدل 4 مرات
    رفعت احمد
    رفعت احمد

ذكر عدد الرسائل : 418
    اسم قريتك : دبع الداخل - مائلـــــة
    السكن : صنعاء - ملتقى ابناء دبع
    مقوله مشهوره : ويبقى الأمل ما دامت الحياة

ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Empty تابع الموضوع (( منقول للفائدة ))

مُساهمة من طرف رفعت احمد الأحد يوليو 06, 2008 9:58 am

1. تعريف الطب:

الطب في اللغة هو من طبّ اي أتى فجأه يقال... طب بمعنى أتى.. وقال الراجحي طب اقبل بسرعة وقال الخولاني طب اي اتى مهرولا... وذكرها صاحب كتاب (لعبة الخفة) في بابه الرابع ... .... وقالت السيده نانسي بنت الشيخ عجرم الطب هو من الطبطبه وذكرت ذلك في شريطها قبل الأخير بعنوان.. يطبطب...ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

اصطلاحاً:

هو الأتيان بسماعه ووضعها على صرموح المريض ومعرفه اذا كان مصاب بالداء او ماشي.....وقد قيل انه مجرد شطاط بني آدم...
      وقد اجتمع العلماء على تسميته بالتشطيط وذلك لما فيه من بلاغج وحويجات مش كويسة.................

نصيحة
    إ

ذا قررت أن تسجل في الجامعة وعزمت على التسجيل بكلية الطب فيلزم عليك معرفة بعض المصطلحات التي تهمك...

مصطلحات طبيه قد تهمك.............

انبرطيشن: عباره عن مرض يصيب المصاريع فقط

انكركشن: يعني التف حول بعضه.......

برعيشن: برع بحركة خاطفة.. ............

امينو لوجي: امين شرطه لما يجي..........

زوولوجي: زلج المريض بسرعه.....ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin......

اناتومي: وانا بسبااااااس.........

هستو لوجي: هس لا يسمعك ويجي..........

محروموجي: عزب محروم....قوي قوي.ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin..

مابوشي لوجي: مابوش عمليات اليوم.......

حانب لوجي:شيء يحنب في اي شيء زي ما تقولوا بواسير او ماشابه.ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin.

نيرفز: نرفين و عز.....

بون: عظمي ...

هارت: هات.. اعطي.. واضيفت الراء للدلع...

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::
    وبعد أن وضحنا تعريف الطب وبعض المصطلحات سنتكلم بكل بساطه عن ماهية الطب

الطب :

تشريح ودم وبلاء والله يستر لا نسير نغلط...... كله لوجي لوجك وكلام خريط مريط....

يعني انا مقطقط لي سنتين واربع اشهر وثلاث ثواني وكل ما نروح عند دكتور يقول الاشعة سليمه....

..........................
    حزوية الموضوع

ذهبنا مع الفرقة التصويرية لبعض مستشفيات البلد والتقينا بعدد من التكاترة وهذا ما دار في أحد المستشفيات......

التقينا بالدكتور نسيت النوم وسألناه....

:
    دكتور صاحي ماذا اللي جعلك تختار التخصص هذا....؟؟

والله ولا لي دخل بحاجه ولا قد عملت عمليه يا منعاه دور لك واحد ثاني.ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Confused..

: مالك يا دكتور خايف اللي يسمعك يقول بوديك السجن.ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin.. اهدأ يا بابا اهدأ احنا نريد معلومات عن كيف دخلت الطب وماهو الطب ما بتاخذوا؟؟؟

هاه تمام... شوف انا عاملت منحه لما حفيت ارجلي وكنت اشتي ادرس مصارعهديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin بس قالوا نحيف منفعش وجابوني هنا ومثل ما تشوف قد هو منهذا الهم والهدم...

كيف يا دكتور هم وهدم؟؟؟ ممكن تشرح اول ما دخلت الطب الى الآن كيفك؟؟؟؟

:شوف جيت ونا هنا مثل البليد ولا لي علم بحاجه وبعد سنه اولى قالوا ادور كلب ميتواشرحه انا ماصدقت خبر خليت المنسي يموت الكلبه حق جارتهم ورحت شرحته وعينك ماتشوف الاّ النور بلاوي بلاوي الله لا وراكديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin..

: خير خير يا دكتور ممكن تشرح لنا اول حاله صادفتها؟؟؟؟

:اول حاله...آخ ذكرتني... اول حاله كانت ولاد جات لنا وحده قدها بتولد وعلى بال ما خرج الولد طفحت الام وخرج الولد سليم بس فيه بعض العيوب..

: ممكن نعرف العيوب عشان المشاهدين يقرفوا...؟؟؟

لا مافيش حاجة اللهم خرج الجاهل برجل واحده وثلاث يداتديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin اتضح لنا انها ايد الممرضه كانت معووجه وبعض العاهات مثل الحول

بس بس الله يقلعك هذا المسكينه جات تولد ولا جات تفصلو لها فستان؟؟؟؟ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin رح رح انت فاشل حرام ماينفع تبيع زعقه باب المستشفى.ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin.

وبعد ان قرفنا من نسيت النوم صادفنا في نفس المستشفى مريض... اسمه الحاج احمد الضايع.((يقرب للمنسي))ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Tongue

اهلا يا شامخ ايش بتفعل هانا...

: اصصصصصصصص لا تفضحنا يا حاج...؟؟انا اعمل تحقيق صحفي عن الطب اصصص

بيني وبينكم الرجال خارج وقده مصروع قده مشطط قلنا نسأله بعض الأسئله عيب قده قدام الكيمره..[

:
    يا حاج قلي ايش فيك ما بيوجعك؟؟؟؟

: اهجع بس يا ولدي الله يجازيهم خير الدكاتره هولا...

: يعوه يا حاج ليش ومنهم وما فعلوا لك؟؟؟؟؟

:مافعلوا شيء... كنت جايي افحص طلعوا فيني العلل كلها الله لا وراك وش خرجو من بطني دمه ميته ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrinمن القات ومن راسي زامل يابس ومن ارجيلي دود وخلها بس..

ويش كمل كمل او انت خازي تقول بعدوا لك البواسير......ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin.......؟؟؟؟

انت شكلك لوك يا وليد ... قد بعدوا البواسير والبرستات والاموستات والطرمبات واللمبات وكل تاتديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin.....

يعوه يا حاج وش بقوا للبيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

:ايش بقوا والله اننا خازي اروح ايش با تقول لي ام العيال اهجع بس قد عمك احمد جزع طاحس من الدكاتره هولاء..

بيني وبينكم انا افتجعت قده مناصل ولا عاد فيه شيء... بعدو له كل شيء حتى عدة التلفون بعدوها... لا حول ولا قوه...

:::::::::::::::::::::::::::
    واحنا في المستشفى سمعنا صيااااااااح انا قلت انها البلديه جات تقشقش الباعه امام المبنى تعالوا نرووووووووح...

يعوه من هذا هذا الدكتور ...(( الصقر))... مالك يا وليد تصيح كذا انت دكتور دكتور...

: هجعني وانت عادك صباحه اهجع يكفينا اللي فينا.....

والله شكلها حاميه يا وليد............اتضح لنا انا يتصايح مع الدكتوره..(( راعيت المشاعر واللي عرفها لا يقول اسمها..ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin....)) و..

صلوا على النبي يا جماعه اش بكم اهدأووووووووووو يا جن................

المشكله حاميه يا ليد قرب الكيمره قرب وني حميسك.............

: انا اقول لك تصابحي من الصبح من درسك طب انتي من؟؟؟؟؟

: اني... والله اني افهم من بعضهم روح دور لك بقره تلحسك.....

قلدكم الله بنعمل عمليه والدكتوره هذه جايه تعمل طبيخ في المستشفى؟؟؟؟

اسأل نفسك يا دكتور انت مدري وش تفكر لما طفحت المريض...

: انا...... اصه هجعيني يعني انا مثلك ولا مثل.... اللي نست المقص داخل بطن المريضه..

: مني أنا... واي مقص روح يا ابني دور لك مهره احفر بيارات ولا حاجه ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrinجاء يقول نسيتوا مقص اصلا المريضه بطنه كبير ما لاقينا الشاش والمقصات قلنا نرقع وربك يستر..........ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

يا جماعه اهدأو مش كذا انتوا في مستشفى........... قرفتوا المرضى خلوهم يمرضوا زي الجن....

اسمع مريض يقول:

صياح صياح قدنا هارب من المره عملت مريض على شان اهرب من الصياح وانتو هنا تتصايحوا..؟؟الله..(( مافيش داعي))..

شكل الطب صعب يا جماعه .........

اللي ناسي مقص واللي خرج ولد قطع قطع واللي قطع للحاج احمد البروستات ومافيه شيء..واللي تجي وحسها عند الطبيخ وما تعرف تشتغل..........ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrinديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

اقلكم احسن لنا نخرج من الدوشه هذا......... لا عاد يطلع لنا مريض نفسي ما بنلقى من يعالجه........

وكما قال المثل ..تكاترة آخر زمن....

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::
    حلة الحزوية.....

صادفت واحدة قالت ايه بتحب تكتور وتشتي تتزوجه قلنا لها:

يا بنتي لا تتزوجي دكتور... اول ليله يجي عاده يريد فحص ويمكنك لحظه لحظه وهو بالسماعه حقه... وشويه يقول لحظه انا شاكك فيك برص انا شاكك فيك حول..... ولا فيكي شيء.........ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

وبعيدن يمكنك معي عمليه معي خريط معي ولاد معي زنبليطه......... اسمعي عمك ولا تعشقي دكتور...وكما قال المثل...

قد قلت لش لا تعشقين دكتور
    =============== الصبح مستوصف والليل مكسور

:::::::::::::::::
    ولا قيت واحد قال بيحب دكتوره... ضحكت عليه.. اخجف.........ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Biggrin

يا ابني لا تحب ولا تتزوج دكتوره تمكنك اوبه للجهال اوبه للجهال.. اما تطفشك.... ومثل ما قال المثل......

قد قلت لك لا تعشق الطبيبه
    ================ بعد الولاده تقتلب مصيبه

انتهى..... مجرد جص نضحناه على الديمة المبنية من الاسمنت الخالص.....ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Smile
    Ahmed.Dubai
    Ahmed.Dubai
    مشرف دبــــع العـــام

ذكر عدد الرسائل : 37

ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Empty رد: ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!:

مُساهمة من طرف Ahmed.Dubai السبت يوليو 26, 2008 8:40 am

حياك الله اخ رفعت
    مــــــــــــا شاء الله
    الى الامام

قد قلت لك لا تعشق الطبيبه

بعد الولاده تقتلب مصيبه

هههههههههههه
    اعجبنى هذا البيت
    دبعطلال
    دبعطلال
    مستشار دبع
    مستشار دبع

ذكر عدد الرسائل : 108
    اسم قريتك : قحفة الداجني
    السكن : جدة - السعودية
    مقوله مشهوره : لا إله إلا الله ، محمد رسول الله

ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!: Empty رد: ديمة الجـــــــص.... في كل مجال وتخصص........((الطب)).....!!! :lol!:

مُساهمة من طرف دبعطلال السبت يوليو 26, 2008 8:45 pm

لو قال :
    قد قلت لك لا تعشق الطبيبة
    إذا انت خاور للفؤاد حبيبة

هاهاهاهاها

صراحة الموضوع أكثر من رائع ومسلي ، ومزيل للضجر والطفش
    فألف ألف شكر للأستاذ رفعت على مثل هذه المواضيع الرشيقة والخفيفة الدم
    زمزم
    زمزم
    عضو جديد
    عضو جديد

انثى عدد الرسائل : 11
    اسم قريتك : دبع الخارج
    السكن : الامارات
    مقوله مشهوره : كن كقطر المطر .. إينما وقع ،نفع

مُساهمة من طرف زمزم الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 6:18 pm

يا جماعه اهدأو مش كذا انتوا في مستشفى........... قرفتوا المرضى خلوهم يمرضوا زي الجن....

10 على 10
    موضوع مميز ومشوق فعلً
    الى الامام يا مديرنا

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 8:00 am