منتديات أبنــــاء دبــع الداخل و الخارج - حيث تلتــقى دبــع

[COLOR=darkorchid]الاخوة والاخوات الأكارم ...Very Happy
[B]سلام من الله عليكم ورحمة و بركاتة

نرحب بكم اجمل ترحيب في منتديات دبع
[CENTER]دمتم في رعاية المولى

مرحباُ بكم في منتديات دبــع ,, حلقــة الوصـل بيـــن أبنـاء دبــع الخـارج و الداخــل ,,


    جن جنون البترول اليوم ولكن ما هي الأسباب / ادخل لتعرف !!

    شاطر
    avatar
    ماجدمحمد
    نائب الادارة
    نائب الادارة

    ذكر عدد الرسائل : 97
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 37
    تاريخ التسجيل : 09/07/2008

    duba.16 جن جنون البترول اليوم ولكن ما هي الأسباب / ادخل لتعرف !!

    مُساهمة من طرف ماجدمحمد في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 5:54 am

    روسيا ترسل سفنا لاجراء مناورات في الكاريبي

    موسكو (رويترز) - أبحرت سفن حربية روسية يوم الاثنين لاجراء مناورات في البحر الكاريبي في اجراء يعتبر تذكيرا للولايات المتحدة بعودة روسيا الى المسرح العسكري والسياسي كقوة عالمية.

    والمناورات التي تأتي عقب تحالف قوي مع الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز المعارض للولايات المتحدة ستراقبها القوات البحرية الغربية عن كثب باعتبارها أول استعراض للقوة الروسية بالقرب من السواحل الامريكية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

    وقال ايجور ديجالو المتحدث باسم البحرية الروسية إن السفينة بطرس الاكبر النووية المزودة بالصواريخ الثقيلة والمدمرة المضادة للغواصات ادميرال تشابانينكو غادرتا قاعدتهما بالقرب من مورمانسك مع سفينتي دعم في رحلة طولها 15 ألف ميل الى فنزويلا.

    وانتقدت واشنطن بشدة موسكو لسحقها جورجيا المؤيدة للغرب في صراع قصير الامد الشهر الماضي يتعلق بمنطقتين انفصاليتين. واعربت روسيا عن غضبها لظهور سفن حربية امريكية في منطقة البحر الاسود - الذي تعتبره مجال نفوذها - لتوصيل مساعدات لجورجيا.

    وتبعث رعاية روسيا للزعيم الفنزويلي اليساري تشافيز وتجدد اهتمامها بكوبا وموانيء التزود بالوقود في الشرق الاوسط برسالة لا غبار عليها تردد اصداء الحرب الباردة عندما تنافست القوتان الدوليتان على النفوذ.

    ورفض ديجالو التعليق على تقارير اعلامية تذكر ان غواصات نووية ستشارك في المناورات وان السفن الحربية ستزور سوريا حيث لمحت روسيا الى اهتمامها بتطوير قواعد هناك.

    وقال ديجالو عن البعثة التي من المتوقع ان تستمر شهورا " ستشارك السفن خلال الرحلة في اولى المناورات المشتركة مع البحرية الفنزويلية وتهدف الى التدريب على عمليات الانقاذ والعمليات ضد الارهابين في البحر."

    وفي السنوات التي تلت سقوط الاتحاد السوفيتي حرمت القوات المسلحة التي كانت مفخرة روسيا ذات يوم من التمويل وانحدرت سريعا. وكانت السفن تفتقر الى الوقود لتشق البحار وكانت الطائرات الحربية لا تبرح مطاراتها وأهمل الجنود.

    ومع بث الحياة من جديد في الاقتصاد وارتفاع عائدات النفط ضح زعماء الكرملين المال الى الجيش باعتباره رمزا للقوة الوطنية التي عادت مجددا رغم ان بعض المحللين الغربيين يقولون إن الاسطول الروسي مازال في حاجة الى تحديث الى حد بعيد.


    وفي وقت سابق هذا الشهر ارسلت موسكو قاذفات توبوليف-160 الى فنزويلا ضمن ما قال معظم المحللين انه جزء من رد فعل على الصفقات الامريكية لنشر عناصر من نظامها للدفاع الصاروخي في شرق اوروبا القريبة من الحدود الروسية.

    وتعتبر روسيا نظام الدرع الصاروخية في شرق اوروبا تهديدا لقوتها النووية الرادعة لكن واشنطن تصر على انه لا يستهدف المصالح الروسية.

    وذكرت تقارير صحفية روسية يوم الاثنين إن السفن البحرية قد تكون اكبر واكثف تسليحا مما يعرف الغرب وانها قد تتوقف في موانيء غير متوقعة للتزود بالوقود.

    وقالت صحيفة نيزافيسيمايا جازيتا يوم الاثنين "السفن الحربية الروسية سيعقبها طائرات حربية مضادة للغواصات وغواصات نووية مزودة بصواريخ."

    ولم تقدم الصحيفة مزيدا من التفاصيل.

    وقالت صحيفة ازفيستيا اليومية إن السفن الروسية ستمر من خلال جبل طارق وستدخل البحر المتوسط الذي تنتشر به سفن امريكية ايضا.

    من تاتيانا أوستينوفا


    http://ara.reuters.com/article/world...080922?sp=true

    الله يستر من القادم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:43 am